2017/10/17 - 1:03 صباحًا
الرئيسية / آخر أخبار داريا / تقرير الأحداث الميدانية في مدينة داريا | يوم الثلاثاء 16.2.2016

تقرير الأحداث الميدانية في مدينة داريا | يوم الثلاثاء 16.2.2016

في أعنف حملة عسكرية على المدينة ، الثوار يحبطون محاولات اقتحام لعناصر الأسد ويقتلون عددا منهم ، بالتزامن مع اشتهداف المدينة بالبراميل المتفجرة ، وارتقاء 4 شهداء و عدد من الجرحى نتيجة القصف .

وفي التفاصيل فقد استمر التصعيد العسكري الغير مسبوق على مدينة داريا هذا اليوم ، حيث قامت طائراته بقصف المدينة بمايزيد عن 40 برميلا متفجرا ،إضافة إلى سقوط عدد من صواريخ أرض -أرض على أحياء متفرقة من المدينة أدت لسقوط عدد من الجرحى وأحدثت دمارا هائلا في المدينة.

في غضون ذلك تمكن أبطال الجيش الحر من إحباط محاولات قوات الأسد المدعومة بالآليات الثقيله وبغطاء ناري جوي لاقتحام المدينة من أكثر من محور ، وقتلوا عددا من العناصر ، كما تمكن مجاهدو “أجناد الشام” من اعطاب عربة bmb، و قتل 5 عناصر لقوات النظام وجرح آخرين في الجبهة الجنوبية الغربية لمدينة داريا.

وقدمت المدينة اليوم 4 شهداء من أبنائها الأبطال ارتقوا خلال معارك العزة والشرف ضد قوات الأسد .

الشهداء هم : الشهيد بإذن الله البطل “هاني أبو علاء”

الشهيد بإذن الله البطل “مظهر أبو عادل”

الشهيد بإذن الله البطل “أبو رائد”

الشهيد بإذن الله البطل “اسماعيل”

هذا وتشهد جميع جبهات المدينة اشتباكات عنيفة وقصف بالبراميل المتفجرة ،ولا زال الثوار يدافعون بكل ما أوتو من قوة عن المدينة ويقفون سدا منيعا في وجه قوات الأسد

يذكر أن حوالي 12 ألف مدني يعيشون في أوضاع إنسانية وإغاثية صعبة ،في ظل نقص حاد للغذاء والدواء داخل المدينة المحاصرة منذ أكثر من 3 أعوام .

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد أبو صياح

داريا: ارتقاء الشهيد أبو صياح بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ …