2017/11/20 - 10:39 صباحًا
الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تمد “إسرائيل” بطائرات “اف-35” وترفض بيعها لدول الخليج ‏

واشنطن تمد “إسرائيل” بطائرات “اف-35” وترفض بيعها لدول الخليج ‏

أعلنت وزارة الحرب الإسرائيلية اليوم الأحد أنها توصلت إلى اتفاق مع الولايات المتحدة للحصول على 14 طائرة مقاتلة إضافية من نوع “اف-35″، في وقت أعلنت فيه وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها لا تتوقع بيع الطائرة، من الطراز نفسه، على المدى القصير في منطقة الخليج.

وقال “فرانك كيندال” نائب وزير الدفاع الأميركي للاستحواذ والتكنولوجيا والشؤون اللوجيستية للصحافيين في أبوظبي اليوم: “لا أتوقع أي مبيعات على المدى القريب للطائرة اف-35 في المنطقة. أعتقد أنها ستكون صفقة حساسة للغاية لأسباب كثيرة”، مؤكداً أن الجيل الرابع الحالي من الطائرة العسكرية “قادر على التصدي إلى التهديدات التي تواجهها المنطقة”.

وأضاف أن “التهديدات التي تواجه المنطقة يمكن التعامل معها كما ينبغي بالأساطيل الحالية، مثل الأسطول الإماراتي المكون من 80 طائرة اف-16 بلوك 60″، مشيراً إلى أن “هناك سوقاً جيدة جداً للجيل الرابع من الطائرات المقاتلة ولسنا الوحيدين. طائرات اف-16 تنافسية”.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أن “قيمة صفقة الطائرات اف-35 ستصل إلى نحو 3 مليارات دولار”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه سيتم تمويل الحصول على المقاتلات من المساعدات العسكرية الأميركية التي تصل إلى أكثر من ثلاثة مليارات دولار أميركي في العام.

ومن المتوقع البدء في تسليم المقاتلات اعتباراً من أواخر 2016 لمدة عامين.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد وقع قبل أربع سنوات أول اتفاق لشراء 19 مقاتلة من طراز “اف -35” من عملاق صناعة الطيران الأميركي “لوكهيد مارتن” بقيمة 2,75 مليار دولار أميركي.

المصدر :وكالات

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد ايمن ابو الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ …