2017/11/20 - 10:43 صباحًا
الرئيسية / آخر الأخبار / نظام الأسد يعتزم بدء إنتاج “السيجار” مع مرور الذكرى الرابعة للثورة ضده

نظام الأسد يعتزم بدء إنتاج “السيجار” مع مرور الذكرى الرابعة للثورة ضده

فيما يتهيأ المعارضون السوريون الشهر المقبل إلى إحياء الذكرى الرابعة للثورة التي اندلعت ضد النظام في مارس/ آذار 2011، تعلن مؤسسة تابعة لنظام بشار الأسد عن تحضيراتها المباشرة لإنتاج “السيجار” مع بداية مارس/ آذار المقبل.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا”، عن المدير العام للمؤسسة العامة للتبغ نادر عبد الله قوله إن “المؤسسة استكملت التحضيرات المباشرة لإنتاج السيجار الذي تدخل في تصنيعه أفخر أنواع التبوغ السورية بعد نجاح تجربته في سورية وخارجها لينطلق الانتاج مع بداية مارس/ آذار المقبل”.

وأضاف عبد الله أن المؤسسة “طورت تجربة بدائية لصناعة “السيجار” كانت أجرتها من قبل حيث دفعتها النتائج المشجعة للبدء منذ بداية العام بتجهيز مصنع لهذا النوع من المنتجات الجديدة الذي تصل القيمة المضافة فيه لأكثر من 20 ضعفاً من أنواع السجائر العادية نظرا لتوافر كل المواد الاولية اللازمة لهذا المنتج محليا”.

وبيّن أنه مع بداية مارس/ آذار “سيباشر المصنع بإنتاج 10 الاف إصبع سيجار المطابق للمواصفات العالمية من قياس 13 سم وهو الأكثر رواجا في العالم وأن المؤسسة اتفقت مع عدة شركات لتصديره إلى الأسواق العالمية على أن تتم زيادة الإنتاج حتى تحقيق الريعية الاقتصادية”.

ومنذ مارس/ آذار 2011 يواجه النظام ثورة شعبية ضده، وأدى اعتماده على الخيار العسكري في مواجهة المحتجين إلى جر البلاد لمعارك عنيفة، وقصف من قوات النظام على المناطق الخارجة عن سيطرتها، ما أدى إلى سقوط أكثر من 200 ألف شخص بحسب إحصاءات الأمم المتحدة، فيما تقول إحصاءات للمعارضة السورية إن عدد الضحايا في سورية وصل إلى أكثر من 300 ألف شخص.

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد ايمن ابو الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ …