2017/12/17 - 1:22 صباحًا
الرئيسية / آخر الأخبار / نظام الأسد يرفع الرسوم على الخدمات البحرية

نظام الأسد يرفع الرسوم على الخدمات البحرية

أصدر وائل الحلقي رئيس حكومة نظام بشار الأسد، قرارا يقضي برفع الرسوم على الخدمات البحرية، بحيث يصبح دفتر البحار 5 آلاف ليرة سورية، والتذكرة البحرية ألف ليرة، وشهادة الخدمات البحرية 2000 ليرة.

وأكد موقع “سيريان دايز” الموالي للنظام في تقرير له نشره اليوم، بأن هذا القرار جاء بناء على ما تقرر في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في الـ12 من شهر مايو/ أيار الجاري.

ويضاعف القرار الجديد من الرسوم البحرية بشكل كبير، إذا كانت رسوم دفتر البحار 1500 ليرة، وشهادة الخدمات البحرية 200 ليرة، والتذكرة البحرية 100 ليرة فقط.

صحيفة “البعث” الناطقة باسم النظام، نقلت في عددها الصادر اليوم عن مصدر في وزراة النقل، قوله إن “الرسوم تمت بناء على معطيات تفيد بارتفاع الرسوم في مرافئ دول الجوار، إضافة إلى أن الرسوم لم يتم تعديلها منذ سنوات طويلة، فضلاً عن أنها تعود بالفائدة بالمحصلة على الخزينة العامة”.

وذكرت “البعث” في سياق متصل، أن اللجنتين الإداريتين لمرفأي طرطوس واللاذقية، تناقشان حالياً دراسة وضع تعرفة مرفئية جديدة، أبرز بنودها أن توضع بالدولار الأمريكي فقط، ويتم حساب البدلات أيضاً بالدولار في حال كان مقصد البضائع الترانزيت، ويتم الاستيفاء بالليرة السورية إذا كان مقصد البضائع محلياً”.

المصدر: السورية نت

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد ايمن ابو الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ …