2017/09/23 - 3:12 صباحًا
الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو ترسل طائرة إلى سورية لإجلاء 90 روسياً وأجنبياً

موسكو ترسل طائرة إلى سورية لإجلاء 90 روسياً وأجنبياً

 أفاد المكتب الإعلامي لوزارة الطوارئ الروسية اليوم الخميس، أن طائرة شحن جديدة ستنقل إلى سورية نحو 22 طنا من المساعدات، وستجلي حوالي 90 من المواطنين الروس والأجانب من هذا البلد.

وأكد المكتب الإعلامي، أن “طائرة من نوع إيل – 76 أقلعت من مطار رامينسكويه بضواحي موسكو في الساعة التاسعة بتوقيت موسكو، متوجهة إلى اللاذقية، وعلى متنها أكثر من 21,5 طن من المساعدات الإنسانية”، مشيراً إلى أن المساعدات تشمل مختلف الأغذية والمستلزمات الأولية.

وأضاف أن “الطائرة ستجلي من سورية حوالي 90 من مواطني روسيا وغيرها من رابطة الدول المستقلة أرادوا مغادرة البلاد، بسبب تصعيد القتال هناك”.

تجدر الإشارة إلى أن طائرات تابعة لوزارة الطوارئ، قامت بإجلاء أكثر من 1100 من مواطني روسيا وأوكرانيا وبيلا روسيا وغيرها من بلدان رابطة الدول المستقلة من هذا البلد.

الجدير بالذكر، أن روسيا تدعم النظام في حربه المستمرة على معارضيه منذ أربع سنوات، وقدمت له دعماً تقنياً وسياسياً مقابل تمكين النظام للحكومة الروسية من عقد اتفاقيات اقتصادية كفيلة برهن اقتصاد سورية بروسيا ومشيئتها من خلال هذه الاتفاقيات، وأعظم هذه الاتفاقات كان الاتفاق مع شركة روسية للتنقيب عن النفط والغاز، لتتولى التنقيب عن النفط السوري في مساحة 2190 كلم مربعاً من المياه الإقليمية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد ايمن ابو الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ …