2017/10/17 - 1:04 صباحًا
الرئيسية / آخر الأخبار / طراد روسي قاذف للصواريخ يتجه إلى سواحل سوريا

طراد روسي قاذف للصواريخ يتجه إلى سواحل سوريا

أعلنت البحرية الروسية، اليوم السبت، أن حكومة موسكو أرسلت طرادًا لإطلاق الصواريخ إلى البحر المتوسط قبالة السواحل السورية.

وأفاد أسطول البحر الأسود في بيان صادر عنه اليوم بأن الطراد “زليوني دول” المجهز بصواريخ عابرة من طراز “كاليبر” الذي انضم إلى الأسطول الروسي في البحر الأسود في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أبحر باتجاه البحر المتوسط.

ومن جانبها نقلت وكالة الأنباء “ريا نوفوستي” عن مصدر أمني في القرم –حيث يتمركز أسطول البحر الأسود– أن الطراد يتوجه إلى سوريا، وقد يشارك في الحملة العسكرية الروسية لدعم جيش الأسد.

وقال المصدر نفسه: “إن أهداف السفينة لم تُكشَف، لكن بما أنها مجهزة بصواريخ عابرة طويلة المدى، فإنه يفترض عدم استبعاد مشاركتها في العملية العسكرية”.

ويأتي إبحار الطراد الروسي، إلى المتوسط في وقت أعلن فيه رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، أمام مؤتمر ميونيخ أنّ “بلاده والغرب، ينزلقان نحو مرحلة جديدة من الحرب الباردة”.

ويُذكر أن روسيا كثفت حملتها العسكرية في سوريا من البحر مع إطلاق صواريخ عابرة من غواصة في البحر المتوسط وسفن حربية في بحر قزوين شرقًا مستهدفةً مناطق مدنية خاضعة للثوار.

وكانت روسيا أرسلت منظومة صواريخ “أس – 400” لحماية مقاتلاتها في سوريا عقب إسقاط تركيا طائرتها الحربية التي انتهكت مجالها الجوي في نوفمبر الماضي.

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد ايمن ابو الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ …