2017/09/23 - 3:14 صباحًا
الرئيسية / آخر الأخبار / سوريا :بعد إعلان برنامج (بلاحدود) ،قوات التحالف تستهدف “الجولاني ” وطاقم قناة الجزيرة في إدلب

سوريا :بعد إعلان برنامج (بلاحدود) ،قوات التحالف تستهدف “الجولاني ” وطاقم قناة الجزيرة في إدلب

بعد أن أعلن برنامج “بلا حدود” على قناة الجزيرة الفضائية القطرية، الذي يقدمه الإعلامي أحمد منصور، عن استضافة “أبو محمد الجولاني” أمير “جبهة النصرة” في سورية مساء اليوم، من خلال صفحة البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أكدت مصادر إعلامية مقربة من النصرة أن طيران التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” قد استهدفت مقراً للجبهة ظناً أن فيه الجولاني وطاقم الجزيرة.

وبيّنت المواقع أن المقابلة صورت في محافظة إدلب شمال سورية، مؤكدة أن طيران التحالف الدولي الذي استهدف مقراً لـ”جبهة النصرة” منذ أيام كان هدفه الرئيسي الجولاني وطاقم “الجزيرة” الذي يجري اللقاء بعد معلومات حول مكان وزمان المقابلة وصلت للأمريكيين، غير أنها لم تحقق غايتها بسبب تغيير مكان التصوير المقرر من المكان المستهدف إلى مكان جديد قبل ساعة من الموعد بطلب من أمنيي النصرة هناك.

وأشارت المواقع أن المقابلة جاءت بطلب وإلحاح من زعيم النصرة “الجولاني” وأن التواصل مع القناة والترتيب اللقاء تم عبر الصحافي في “الجزيرة” أحمد موفق زيدان.

وبحسب صحيفة “القدس العربي”، فإنها حاولت الاتصال بمقدم البرنامج أحمد منصور إلا إنه رفض الإفصاح عن تفاصيل الحلقة حيث كان في طريق عودته من سورية حيث تم اللقاء.

وهناك أنباء عن أن الجولاني سيعلن في البرنامج فك ارتباط الجبهة بتنظيم “القاعدة”. وبحسب مقربين من النصرة فإن الجولاني قال بأنه “مستعد لفك الارتباط بتنظيم القاعدة”.

وفي تصريحات صحفية قال أحد عناصر القاعدة إن “جبهة النصرة”، أبلغت “حركة أحرار الشام” الإسلامية وجماعات إسلامية أخرى في سورية أنها تنوي الانفصال عن القاعدة في شكل منظّم ووفق خطة معدة مسبقاً، انطلاقاً من أن القاعدة نفسها ستعلن حل نفسها في وقت لاحق هذه السنة.

المصدر: صحف ـ السورية نت

 

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد ايمن ابو الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ …