2017/10/17 - 1:04 صباحًا
الرئيسية / آخر الأخبار / ريف دمشق :17 شهيد وعدة خروقات للهدنه

ريف دمشق :17 شهيد وعدة خروقات للهدنه

شهدت جبهات مدينة داريا في أول أيام الهدنة المزعومة هدوء عام لم تشهده منذ قرابة الخمس سنوات، وذلك بعد أن شهد قبل يوم الهدنه قصف عنيف بشتى أنواع الأسلحة، بالتزامن مع قيام قوات النظام بعدة محاولات فاشلة باقتحام المدينة، ارتقى على إثرها ثلة من الشهداء.

حيث تم توثيق  17 شهيد في دمشق و ريفها:
5 شهداء في المرج و 3 شهداء في الضمير
و شهيدين في كل من داريا ،وخان الشيح و شهيد في كل من جوبر و جسرين و دوما و مضايا وحرستا.

وقد ارتقى بالامس شخص يدعى ابو سعيد رجب نتيجة نقص الدواء والمعدات الطبية والغذاء و نتيجة وزمة بالرئة ونقص الغذاء في مدينة داريا . كما وفي خان الشيح ارتقى شهيدين وسقوط عدة إصابات جراء استهداف قوات النظام المتواجدة على تلة الكابوسية بقصف مدفعي عنيف, من خان الشيح وذلك في أول أيام الهدنة المزعومة.و بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ ليلاً تم استهداف كلاً من مزرعة بيت جن و مغر المير بالمدفعية الثقيلة بالتزامن مع رشقات متقطعة من الرشاشات الثقلية تستهدف بلدة مغر المير في جبل الشيخ.
وفي الغوطة الشرقية قصفت قوات النظام ” المتمركزة في القرية الشامية براجمات الصواريخ تمام الساعة 1:40 ص من بعد منتصف ليلة أمس بلدات نولة و حرستا القنطرة في منطقة المرج.
كما استهدفت بلدة بالا ب 3 صواريخ ” أرض أرض” و عشرات القذائف المدفعية بالتزامن مع محاولة اقتحام المنطقة من قبل قوات النظام،في حين قصفت منطقة المرج بعدة قذائف مدفعية.

كما تم تسجيل خرق جديد من حزب الله وقوات الأسد حيث استهدفت جرود القلمون الغربي بمضادات 23 م\ط .

أما في مدينة الزبداني قامت قوات النظام وميليشيات “حزب الله” اللبناني بالامس ، بتفجير ثلاثة أبنية سكنية في المدينة،فيما استهدف قناص قلعة الكرسي المدنيين داخل بلدة مضايا. وفي الغوطة الغربية في مدينة معضمية الشام استهدف قناص قوات النظام المتمركز على الجهة الشرقية للمدينة أحد المدنيين .

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد ايمن ابو الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ …