2017/12/17 - 1:30 صباحًا
الرئيسية / مقالات وآراء / خاشقجي: السعودية لن تسمح بقيام دولة علوية في سوريا

خاشقجي: السعودية لن تسمح بقيام دولة علوية في سوريا

أكد الكاتب السعودي “جمال خاشقجي” أن إيران مصرة على الإبقاء لنفسها على موطئ قدم حتى لو كان الثمن تقسيم سوريا، وأن السعودية لن تسمح بذلك حتى لو اضطرها الأمر إلى الدخول في مواجهة، على حد وصفه.

وأضاف “خاشقجي” قائلًا إنه “أمامنا معركة قادمة في سوريا، وإيران مصرة على أن يكون لها موطئ قدم هناك ولو بتقسيم سوريا، والسعودية مصرة على أن لا تسمح بتسليم سوريا ولا تقسيمها، ولن تسمح أيضًا بقيام دولة علوية في سوريا، وحتى لو اضطرت للدخول في مواجهة فسوف تفعل”.

وحول الحديث عن التحالف التركي السعودي قال الكاتب: “هذا التحالف هو المستقبل؛ فإذا كانت الرؤية لدى السعودية تتمثل في محاربة “الإرهاب”، ووقف المد الإيراني، ووقف التداعي بالمنطقة، فهي بحاجة لمن يشاركها في تنفيذ هذه الخطة، وتركيا قادرة وتتفق مع السعودية، ولديها رغبة في تحقيق هذه الأهداف ، ولو نظرنا إلى السياسة الخارجية لكل من السعودية وتركيا وطبيعة البلدين والخلفية المشتركة، نجد أن أسباب التعاون بينهما أهم وأدعى، وأنا أميل إلى أن التعاون والتحالف سيحدث لا محالة”.

ويضيف الكاتب أن “التوافق الفكري والسياسي قوي ومهم بين تركيا والسعودية، وسوف يؤدي إلى تحسين وضع المنطقة بعد حالة التدهور التي تعيشها حاليًّا، وأي تعاون سوف يؤدي إلى وضع أفضل”.

الدرر الشامية

شاهد أيضاً

الاقتتال بين النصرة والفرقة ١٣ مشروع لتخريب !

بعيداً عن الفتنه والمؤامرة ، الاقتتال بين النصرة والفرقة ١٣ مشروع لتخريب المفاوضات وطوق نجاة …