2017/12/17 - 1:18 صباحًا
الرئيسية / آخر الأخبار / تحرير مدينة أريحا بالكامل واغتنام الكثير من الاليات والاسلحة باعتراف إعلام عصابات الاسد

تحرير مدينة أريحا بالكامل واغتنام الكثير من الاليات والاسلحة باعتراف إعلام عصابات الاسد

أعلن “جيش الفتح” سيطرته بشكل كامل على مدينة (أريحا) كبرى مدن الريف الإدلبي، عقب اشتباكات مع قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله وضباط إيرانيين، حيث تمكن مقاتلو “جيش الفتح” من تنفيذ الهجوم من ثلاثة محاور من الشرق والشمال والجنوب، فيما بقى للنظام خط إمداد وانسحاب واحد من الجهة الغربية، تمكن من خلاله من تنفيذ انسحابات غير منظمة، فيما تمكن الثوار من الاستيلاء على آليات عدة لقوات النظام، وسط معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية كبيرة، وانسحاب عشرات الآليات لقوات النظام في اتجاه منطقتي أورم الجوز ومحمبل على طريق أريحا – جسر الشغور.. بعد أن كان النظام قد جمع آلياته التي كانت في إدلب والمسطومة، في (أريحا) من دون أن يتمكن من حماية المدينة من هجمات الثوار السوريين.. أو تحقيق أي تقدم!

وترافق تحرير المدينة مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين، وانهيار تام لقوات نظام الأسد، التي لاذت بالفرار لتفقد بذلك آخر معاقلها في محافظة إدلب، بعد سلسلة من الهزائم المتوالية التي مني بها جيش الأسد وحلفائه، في مواجهة غرفة عمليات “جيش الفتح” المكونة من فصائل ثورية سورية عدة كـ (فيلق الشام) و(أحرار الشام) و(أجناد الشام) وبمشاركة (جبهة النصرة) حيث تمكن الثوار من أسر أكثر من (13) عنصراً للنظام كانوا يحاولون الهرب باتجاه (أورم الجوز) فيما تم استهداف السيارات المنسحبة في محيط أريحا، كما علم عن فرار كبار ضابط النظام باتجاه مدينتي اللاذقية وطرطوس.

وفيما أعلن تلفزيون النظام خبر الانسحاب من مدينة أريحا شمال غرب سورية، بشكل مقتضب… صرح مصدر عسكري لـوكالة أنباء النظام (سانا) بأن: وحدات من الجيش والقوات المسلحة أخلت مواقعها في مدينة (أريحا) بريف ادلب، وانسحبت إلى خطوط دفاعية في محيط المدينة بعد معارك عنيفة خاضتها فى مواجهة أعداد كبيرة ممن أسمتهم “إرهابيي جبهة النصرة” على حد زعم المصدر.

المصدر:اورينت

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد ايمن ابو الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ …