2017/10/17 - 1:01 صباحًا
الرئيسية / آخر الأخبار / تحت اسم الهدنة قنابل تستهدف الغوطة الشرقية تحوي الكلور, ومحاولات اقتحام ,وارتقاء 8 شهداء

تحت اسم الهدنة قنابل تستهدف الغوطة الشرقية تحوي الكلور, ومحاولات اقتحام ,وارتقاء 8 شهداء

تشهدت جبهات مدينة داريا في ثاني أيام الهدنة وهدوء عام لم تشهده منذ قرابة الخمس سنوات، وذلك بعد أن شهد قبل اشهر قبل بدء الهدنه بيوم  قصف عنيف بشتى أنواع الأسلحة،تم من خلاله فصل مدينة المعضمية عن داريا من قبل قوات النظام , 

وفي ظل صمت أممي وعالمي عن الحصار الخانق الذي تعاني منه مدينة داريا منذ ما يزيد عن 1200 يوم أصبح طعام الأهالي هو شوربة المياه مع بعض الحشائش والتي لاتسمن ولا تغني من جوع ولاتسد رمق طفل جائع, و الذي تفرضه قوات النظام منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات في ظل انقطاع الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء واتصالات ونقص حاد في المواد الغذائية والطبية,حيث يعيش 1034 عائلة تحت حصار مطبق.

جرت اشتباكات في منطقة بالا في الغوطة الشرقية في محاولة من قوات النظام اقتحام مزارع البلدة وذلك تحت غطاء ناري من المدفعية ،حيث استهدفت قوات النظام بلدة بالا و حرستا القنطرة في المرج ب 8 قذائف مدفعية و عاودت استهداف بلدة بالا عصر اليوم بالمدفعية الثقيلة من جبل قاسيون تحت مسمى الهدنه المزعومة.
في حين ارتقى شخص قنصاً على جبهة النشابية، و قصفت مزارع البلدة بقذيفتي هاون.
فيما استهدفت قوات النظام بعدة قذائف هاون كلا ً من تل فرزات والمعهد الزراعي في منطقة ‏المرج، بالتزامن مع تحليق طيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

– استهدفت قوات النظام ‏ إحدى نقاط الرباط في مدينة عربين قنابل تحتوي على غاز الكلور،ما أسفر عن حالتين اختناق.

وفي القلمون: قامت قوات النظام باستهداف بلدة مضايا بطلقات قناصة استهدفت مراسم دفن طفل في المقبرة،كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في محور مرج التل وقلعة الكرسي البلدة برشاشات ال 23 و برشقات نارية من الأسلحة الخفيفة و المتوسطة أطراف البلدة،في حين استهدفت جرود فليطة في القلمون الغربي بمضادات ال 23 م\ط من قبل قوات النظام و حزب الله. كما قامت قوات النظام المتمركزة في جبل الورد باطلاق النار على المدنيين المارة في بلدة الهامة، دون وقوع إصابات.

حيث تم توثيق  8 شهداء في دمشق و ريفها:

4شهداء في الضمير ،و شهيدين في دوما و شهيد في كل من المرج و معضمية الشام.

 

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد ايمن ابو الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ …