2017/09/23 - 3:09 صباحًا
الرئيسية / آخر الأخبار / أردوغان يتصل بفتاة سورية ويمنحها ماتريد

أردوغان يتصل بفتاة سورية ويمنحها ماتريد

اتصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بلاعبة كرة الطاولة السورية “تسنيم نبهان” -14 عاما-، والتي أبدت في وقت سابق رغبتها الحصول على الجنسية التركية وتمثيل تركيا في البطولات الدولية. حيث أعلمها (الرئيس التركي) بأنه أعطى تعليماته لتحقيق حلمها في الحصول على الجنسية التركية.

وأفادت “نبهان” في تصريحها لوكالة لأناضول، التي أعربت بواسطتها عن رغبتها في الحصول على الجنسية التركية يوم الأربعاء الماضي. قائلة “كنت سعيدة جدا باللقاء الذي سأجريه مع الأناضول، لكنني لم أكن أعول عليه كثيرا، إلا أنني تلقيت بعدها مباشرة اتصالا هاتفيا وأخبرني المتصل أنه من رئاسة الجمهورية، عندها كدت أطير من الفرح”.

وأضافت تسنيم، “سألني المتصل إن كنت أجيد اللغة التركية، فأجبت بنعم، عندها قال لي أن إردوغان سيتحدث إلي، ما جعل قلبي على وشك التوقف. سألني أردوغان إن كنت أنا ذات الفتاة التي رآها في الخبر، فأجبت بنعم، ثم سألني عن عدد إخوتي، وتحدث معي باللغتين العربية والتركية، ثم أخبرني أنه سيتم إنهاء معاملات الجنسية الخاصة بي. فشكرته كثيرا، ثم أنهى المكالمة”.

وتابعت تسنيم، “بكيت من الفرح لدرجة أحسست معها بأن الدنيا لا تسعني من شدة الفرح، وركضت لأمنح البشرى لعائلتي، مضيفة “لم أكن أتوقع بأنني سأتابع في تركيا تحقيق أحلامي التي بدأت في سوريا”.

وأشارت تسنيم إلى أن المسؤولين في “هاتاي” طلبوا منها ومن عائلتها الحضور لبدء إجراءات الحصول على الجنسية، وأخبروها أنهم سيصبحون مواطنين أتراك خلال وقت قصير.

وشكرت تسنيم وكالة الأناضول والهلال الأحمر؛ لأنهما كانا وسيلة بدء إجراءات حصولها على الجنسية.

وكانت تسنيم التي تقيم في مخيم اللاجئين بقضاء “ألطن أوزو” بولاية هاتاي جنوبي تركيا، أعربت في حوارها السابق مع الأناضول عن رغبتها بممارسة رياضة كرة الطاولة منذ 6 سنوات، وأحرزت العديد من الميداليات باسم سوريا، في البطولات التي شاركت بها بالصين والكويت وفرنسا والأردن، مضيفةً: “أتينا إلى تركيا من مدينة حماة السورية قبل عامين، ولم أحمل المضارب منذ مدة طويلة في المخيم، ولكن بفضل الهلال الأحمر التركي وإدارة المخيم؛ استطعت الحصول على طاولة ومضارب”.

يذكر أن نبهان ليست السورية الأولى التي تحصل على الجنسية التركية بأمر من أردوغان، حيث تم منح عالم الرياضيات جمال أبو الورد، وموهبة البيانو تامبي أسعد. وترددت أنباء عن إعطاء الجنسية لبعض المعارضيين السوريين قبل عام تقريبا

شاهد أيضاً

ارتقاء الشهيد ايمن ابو الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ …